الرئيسية / تكنولوجيا / أفضل الهواتف الذكية لعام 2017

أفضل الهواتف الذكية لعام 2017

اذا كنت تفكر في شراء هاتف جديد، فهذه القائمة قد تساعدك في أختيار الهاتف المناسب لك، هذه أفضل الهواتف لعام 2017

Galaxy Note 8

بالطبع هواتف Note من صنع Samsung غنية عن التعريف لشدة انتشارها و للدعاية المهولة التي تقوم بها Samsung لمنتجاتها.
المعالج :Snapdragon 835 ثمانى النواة (اصدار امريكا الشمالية ) , Exynos 8895 ثمانى النواة (الإصدار الدولي ) , يتميز الإثنان بتكدس 10nm لتوفير الطاقة وأعلى كفاءة وصلت لها هواتف ال Android , ولكن حسب اقاويل بعض مراجعين الهواتف الشهيرين أن الاصدار الدولي هو أسرع من الإصدار الآخر و كفاءته أعلى و لكن ذلك غير ملحوظ الا بالتدقيق الشديد .
الذاكرة :6GB
سعة التخزين : اما 64GB ، 128GB او 256GB مع امكانية اضافة كارت تخزين .
البطارية :3300mAh و دائما اشتهرت سلسلة Note بقدرتها العالية في البقاء أطول وقت ممكن على شحنة واحدة , ومع بطارية بتلك السعة مازال يتمتع Note 8 بتلك الميزة .
** أهم ما يميزه : أول هاتف ل Samsung بكاميرا ثنائية خلفية , كلتاهما بحجم 12MP ولكن أحداهما تلتقط صور 2X (أي صور مكبرة مرتين ) فهنا تشابهت سامسونج مع Apple في استخدام الكاميرات , ولكن ما لم يتشابهوا به هو OIS للكاميرا المكبرة فذلك يساعد بالتقاط صور ثابته أكثر حتى إن كانت اليد تهتز عند التقاط تلك الصورة و هنا تفوقت Samsung على Apple .
كما أيضًا لا يمكن التحدث عن Note بدون ذكر قلم ال S-Pen فهوا ما يميز هاتف Note عن غيره من هواتف كثيرة وما يعطيه من امكانيات مثل الرسم بسرعة عليه لتجربة مثل الكتابة بالقلم , تسجيل ما يحدث على الشاشة في ملف GIF و تحويل خط اليد الى كتابة رقمية .

Galaxy S8 Plus

يأتي حجم الشاشة بقياس 6.2 بوصة وبدقة 1440*2960 بكسل، أما المعالج فهو :Snapdragon 835 ثمانى النواة (اصدار امريكا الشمالية ) , Exynos 8895 ثمانى النواة (الإصدار الدولي )، ويأتي بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7 f والكاميرة الخلفية بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة عدسة 1.7f، ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا وسعة تخزين بحجم 64 جيجا قابلة للزيادة عن طريق microSD، مقاوم للماء والغبار ويحتوي على ماسح لقرنية العين ومستشعر للبصمة ومساعد صوتي، حجم البطارية 3500 مللي أمبير ويدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي

 

بالطبع هواتف IPhone غنية عن التعريف بالمرة ، فمع كل إصدار جديد لIphone تتوافد الناس بالمئات لتسهر امام متجر Apple ليكونوا اول الحاصلين علي ذلك الإصدار الجديد .
و لكن هل قامت Apple بالابتكار الكافى في هواتفها الجديدة لتجذب مستخدمين لهواتف Iphone قديمة او محبي الAndroid .
المعالج :Apple A11 Bionic سداسي النواة (4 نواة للمهام الضعيفة مثل التصفح و المراسلة ، ٢ نواة للمهام القوية مثل اللعب و استخدام الواقع المعزز او ال Augmented Reality )
الذاكرة :2GB ل iPhone 8 و 3GB ل iphone 8 plus
سعة التخزين : 64GB او 256GB بدون امكانية إضافة كارت تخزين
البطارية :1821mAh ل Iphone 8 و 2691mAh ل iphone 8 plus
** أهم ما يميزه : اولا اضافت لأول مره امكانية الشحن اللاسلكى في هواتفها و لذلك غيرت خلف الهاتف ليكون من الزجاج ليسمح بمرور انتقال الطاقة للهاتف ، كما ايضا اضافت امكانية الشحن السرىع مثل هواتف الAndroid و لكن للتمتع بتلك الميزة يجب شراء شاحن Apple ذو قدرة 30W و السلك الرافق له حيث يتعدي قيمتهما 75$ و ذلك مؤسف جدا لعدم تشجيع Apple للمستخدمين بالتمتع بتلك الميزة كما تفعل معظم شركات الAndroid عندما تدرج الشاحن السريع مع الهاتف في علبته .
يساعد المعالج الجديد علي توفير الطاقة حيث حسن ذلك حياة البطارية الي مدي ملحوظ جدا ليحل احد اكبر مشاكل الIphone و هي قصر عمر البطارية .
ادراج امكانية تصفح الملفات علي الهاتف مما يزيد من استخدام الهاتف عمليا و سهولة نقل و نسخ الملفات كما تفعل علي هواتف Android او علي حاسبك الشخصى .(تلك الميزة تعد اكثر من مميزات IOS 11 عن انها ميزة في الهاتف)
و ايضا استخدمت Apple زجاج امامي و خلفي اكثر صلابة لتحمل الصدمات ، و احتمالية اقل في ان ينكسر الزجاج .
و اخيرا حسنت Apple الكاميرا في هاتفيها لإلتقاط صور ذات الوان اضق لتحصلا علي تقييم DXO Mark 92 ل Iphone 8 و 94 ل Iphone 8 plus ليتخطوا اعلي تقييم ل Iphone 7 plus الذي كان 88 .

Google Pixel 2 /2 XL

هواتف Pixel 2 هما ثاني اصدار لهواتف Google و من المفترض ان يكونوا اسرع هواتف اصدرت حتى وقتنا هذا حيث قامت Google بشراء عدد كبير من المهندسين العاملين بHTC لتتحكم اكثر في انتاج هواتفها من ناحية الHardware و ال Software ،كما ايضا تلك الهواتف ناشئة علي الAndroid الصافي8.0 Nougat (اي دون تعديل في الشكل او العمل من ناحية Software ) حيث نظريا ذلك يمكن الهاتف ان يكون الأسرع و الأكثر توفيرا للطاقة .
كما ايضا تفاخرت Google انه لا يوجد اي فرق بين الهاتفين غير حجم الشاشة و البطارية علي عكس Apple .
المعالج : Snapdragon 835 ثمانى النواة
الذاكرة : 4GB
سعة التخزين : 64GB , 128GB ,256 GB ولكن ليس هناك امكانية إضافة كارت تخزين
البطارية :2700mAh ل Pixel 2 و 3520mAh ل Pixel 2 xl
** أهم ما يميزه :اقوى كاميرا وضعت باي هاتف حيث قامت DXO بإعطائها اعلي تقييم حتي الان و هو 98 , بينما Iphone 8 plus كان 94 فقط .
ايضا سعة غير محدودة لتخزين الصور علي Google Photos باعلي جودة لمدة ثلاثة سنوات مجانا.
اول هاتف لتلقى التحديثات من Google مباشرةً للتمتع بأحدث التحديثات فى ال Android .
جوانب الهاتف حساسة لضغطة اليد حيث يمكنك ضغط جوانب الهاتف لإستخدام المساعد الأفتراضي Google Assistant ، و ذلك سيساعد في سرعة طلب المساعد لتسجيل المذكرات (reminders) و لبحث سريع علي Google و عدة مهام أخري حيث الآن Google Assistant هو اكثر المساعدين الإفتراضيين تقدما و ذكاءا .

LG V30

يعتبر اكثر الهواتف كمالا و اكثرهم تكدساً بالإمكانيات المفيدة و العملية ، فLG لم تتخاذل مطلقا في ذلك الهاتف.
المعالج :Snapdragon 835 ثمانى النواة
الذاكرة : 4GB
سعة التخزين :64Gb او 128GB مع امكانية اضافة كارت تخزين.
البطارية : 3300mAh
** أهم ما يميزه : -كاميرتين في الخلف احدهم تملك اكبر عدسة وضعت في اي هاتف تم تصنيعه(f/1.6)، مما ساعد على إلتقاط صور ذات دقة اعلي و تصوير ليلي ذات وضوح اكبر دون المساس بالالوان او التعديل بها. و الكاميرا الاخري تملك زاوية رؤية 120° التي تؤدي الي صور في غاية الروعة و تغطي مساحة اكبر مثل كاميرات Go Pro .
-مقاومة المياه و الاتربة IP68 ، و ايضا تخطي اختبار التحمل الخاص بالجيش MLT-STD 810G ، مما يجعل الهاتف مناسبا للبيئات الصعبة من برودة شديدة الي حرارة عالية ، كما ايضا يعد الهاتف مقاوما للصدمات الي حد كبير نسبةً الي الهواتف الخري.
-و لكن كما ذكرنا قبلاً لم تتخاذل LG مع ذلك الهاتف ، فأضافت إمكانيات كثيرة في برنامج التصوير مما ستساعد هواة التصوير السنمائي اصدار فيديوهات في غاية الروعة ، و هنا تقدرون ان تشاهدوا مقارنة تصوير سينمائي بين LG V30 و كاميرا Red (التي تعد من اغلي الكاميرات للتصوير السنمائى) . https://youtu.be/nAth8g05tfs
-مع اضافة الشحن اللاسلكى و مدخل سماعات مزود ب Quad DAC يعطى نقاءاً اعلي للاستماع الي الموسيقى عبر مدخل السماعات ، و بذلك يعد هاتف LG اكثر الهواتف كمالاً لسنة 2017 .

OnePlus 5

بالطبع لم يسمع الكثير عن شركة Oneplus لإنها تعد من اقل الشركات تسويقا لمنتاجاتها لانها شركة تعد نسبيا حديثة الولادة ، فكان اول هاتف لها هو Oneplus One و اصدر فى سنة 2014 ، لكن ما يميز تلك الشركة هو إصدارها لهواتف بأعلي الإمكانيات لتنافس Samsung و الشركات الأخري باسعار تتراوح بين ال 400$ و ال 500$ ، بينما تصدر Samsung هواتف بإمكانيات مماثلة و تتخطي ال 700$ في معظم الاحيان .
وعندما ترى هاتف Oneplus 5 قد تخطئ الظن بالاعتقاد انه Iphone 7 plus حبث يعد مشابها له بنسبة كبيرة ، من تشكيل جسم الهاتف الي الكاميرا الخلفية .
المعالج :Snapdragon 835ثمانى النواة
الذاكرة :تتراوح بين 6GB و 8GB و قد يبدو ذلك جنونا حيث ان تلك السعة قد تكون مبالغ فيها حيث لا يوجد مستخدم قادر على إستخدام كل تلك الذاكرة ، و لكن مراجعين الهواتف اكتشفوا ان تلك للسعة ساعدت ان يكون ذلك الهاتف اسرع هاتف Android تم اختباره .
سعة التخزين :64GB او 128GB ، و لكن من المؤسف انه لا توجد امكانية إضافة كارت تخزين .
البطارية :3300mAh
** أهم ما يميزه :زر لتغير وضعية الهاتف (صامت ، اهتزاز او يرن) مثل المتواجد ب Iphone .
كامرتين بالخلف مثل Iphone 7 plus و لكن المكبرة منهم تصور حتى 20MP رهيبة مما ادت الي التفوق علي Apple في التصوير البعيد التي تبلغ عدستها المكبرة 12MPفقط .
اسرع مستشعر بصمة تم إستخدامه باي هاتف حتي الان .
شحن Dash Charge اي يمكنك ان تشحن الهاتف حتي 50% في خلال نصف ساعة فقط حتى و أن كنت تستخدم الهاتف أثناء عملية الشحن .
استخدام اندرويد صافي مثل المستخدم في هواتف Pixel لسرعة في الإستجابة و التنقل بين المهام .
وفوق كل ذلك ، يبدأ سعر الهاتف من $470 فقط .

Xperia xz1 / xz1 compact

نعم ، هواتف Xperia أصبحت من اكثر الهواتف ندرا و اقلهم انتشارا ، لكن هاتف Xperia XZ1 قد يغير ذلك فهو هاتف حقا جدير بالاعجاب لما يمنحه من مميزات و تصميمه الخارجى المعدني الجديد (Xperia XZ1 فقط).
المعالج :Snapdragon 835ثمانى النواة
الذاكرة :4GB
سعة التخزين :64GB مع امكانية اضافة كارت تخزبن
البطارية :2700mAh
** أهم ما يميزه :كاميرا خلفية بسعة 19MP قادرة علي التصوير البطئ (Slow motion videos) بإلتقاط 960 صورة بالثانية اي يبطئ الوقت 32 مرة (الثانية الواحدة فى التصوير ، تبلغ 32 ثانية فى العرض)
و ايضا يتمكن الهاتفين من مسح الوجوه و بعض الاشياء يتقنية 3D بدقة عالية حيث تمكنك من طبع نموذج مصغر من وجهك او احد احبائك عن طريق 3D printer , و ايضا ستضيف Sony قريبا امكانية ادراج وجهك في بعض الألعاب علي منصة PlayStation .
كاميرا أمامية 13MP لتصوير صور Selfie خلابة .
و إن كنت من محبي الهواتف الصغيرة فيمكنك شراء XZ1 Compact , فهو يمنحك نفس امكانيات XZ1 ولكن في حجم اصغر و هيكل بلاستيكي للهاتف .

Xiaomi Mi Mix 2

تشياومي(Xiaomi) هي شركة صينية تصنع هواتف قيمة ذات امكانيات عالية ، ولكن يبقي سعر هواتفها في المتوسط ، و الجدير بالذكر ان الإصدار السابق لهاتف Mi Mix كان اول هاتف يصنع بإستحواذ شاشة اعلي من 75% (اي من قبل Galaxy s8 و LG g6 حيث كانوا اول هواتف من بعد Mi Mix في استخدام شاشة اكبر فى نفس حجم جسم الهاتف عن طريق تقليل مساحة الحواف المحاوطة للشاشة) .
المعالج :Snapdragon 835 ثمانى النواة
الذاكرة :6GB ,8GB
سعة التخزين :64GB , 128GB ,256 GB ولكن ليس هناك امكانية إضافة كارت تخزين
البطارية :3400mAh
** أهم ما يميزه : كاميرا خلفية بحجم 12MP و واحدة امامية بحجم 5MP .
جسم هاتف مصنع بالكامل من السيراميك لمنظر خلاب و مقاومة للخدش عالية و سعر يبدأ من 580€ .

Huawei Mate 10 PRO

بالطبع هواتف Huawei غنية عن التعريف ، حيث هى ثالث اكثر شركة مبيعا للهواتف الذكية بعد Samsung و Apple .وهي شركة صاعدة بقوة ومنافسة للشركات المهيمنة حاليًا
المعالج : Kirin 970 ثمانى النواة بتكدس 16nm
الذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت
سعة التخزين 64 جيجا بايت قابل للزيادة عن طريقة microSD
البطارية: 4000 مللي أمبير
شاشة بحجم 5.9 بوصة وبدقة 1440*2160

Essential PH-1

هو اول هاتف لشركة Essential التي يملكها مخترع ال Android (Andy Rubin) , و بهاتف كذلك يحاول Rubin ان يكون منافس جديد في سوق الAndroid و خاصة لخلفيته عن البرمجيات ، فاولاً و اخراً هو وراء الAndroid الذي وصل مستخدميه اكثر من 2 بليون مستخدم شهريا .
و يمكنك التعرف اكثر في الرابط هنا .
المعالج :Snapdragon 835 ثماني النواة
الذاكرة : 4GB
سعة التخزين :128GB فقط و بدون امكانية اضافة كارت تخزين
البطارية :3040mAh
** أهم ما يميزه :اول هاتف بشاشة تصل لحواف الهاتف بتحفز 85% من جسم الهاتف مما جعل Andy بإدراج الكاميرا الأمامية في داخل شاشة الهاتف مما جعل PH-1 اكثر الهواتف تميزا من ناحية الشكل .
استخدام مواد قيمة في صناعة الهاتف من الإطار المصنع مت التيتانيوم لمفاومة للصدمات تفوق الخيال ، و خلف مصنع من السيراميك لمقاومة لا مثيل لها في التصدى للخدوش .
كامرتين خلفيتين مثل المستخدمين في هواتف P10 و لكن بحجم 13MP , و كاميرا امامية بحجم 8MP .
و اخيرا امكانية اضافة وحدات في خلف الهاتف تضيف عدة مميزات للهاتف مثل كاميرا لتصوير صور و فيديوهات 360° , كما فعلت Motorola في هاتفها Moto x من قبل .
لكن 2017 لم تبلغ نهايتها بعد فمن المتوقع إن تصدر هواتف أخرى قبل نهاية العام , فمثلا Huawei مازالت لم تصدر هاتف Mate لتلك السنة , لكن الشائعات الصادرة عنه توضح ان Huawei ستسعى للسيطرة على سوق الهواتف قريبا بإمكانيات رهيبة من معالج جديد مطور كليا للاستخدام في الذكاء الاصطناعي , إلى شاشة كبيرة بحواف صغيرة لتنافس iphone X و Note 8 .
فبقرب نهاية العام , نقدر ان نقول أن 2017 كانت أكثر الأعوام تنافسا في سوق الهواتف الذكية .