الرئيسية / منوعات / فيلم الطفولة Home alone | تحت عدسة العلم

فيلم الطفولة Home alone | تحت عدسة العلم

فيلم الطفولة Home alone | تحت عدسة العلم

شاهد معظمنا الفيلم العائلي (Home alone) واستمتعنا برؤية الصغير يكيد ويحاول الإيقاع بالسارقين أثناء محاولتهما لاقتحام المنزل وسرقته في عطلة عيد الميلاد، فما هو رأي الخبراء فيما لو كانت هذه الإصابات حقيقية؟ هل سيحتمل السارقان -صحيًا- هذه المكائد ويواصلا محاولة سرقة المنزل؟

لنتعرف على أهم المكائد وتفسيرات الخبراء لها

1- الإصابة الناجمة عن التعرض لإطلاق نار مباشر من مسافة قريبة باستخدام بندقية للأطفال

مشهد التصويب إلى الرأس بشكل مباشر حيث ظهر رأس السارق من خلال فتحة باب الكلب ليقوم الصبي بإطلاق النار من مسافة قريبة عليه باستخدام بندقيته (ليست نار حقيقية وهذا مسدس للأطفال)، ومن المؤكد أنها ستكون إصابة مؤلمة جدًا لكن هل ستكون خطيرة؟

يقول الخبراء بأن مسدس الهواء التقليديّ يطلق بسرعة مقدارها (107م/ثانية)، وإصابة كهذه من مسافة قريبة كفيلة بإحداث جرح في الجلد لكنه بالطبع لن يخترق الجمجمة، لذلك لن تكون إصابة بتلك الخطورة.

2- الإصابة الناجمة عن الإمساك بمقبض الباب الساخن حد الإحمرار

 

قام السارق بمحاولة فتح الباب عن طريق الإمساك بمقبض الباب الذي تم تسخينه مسبقًا إلى حد احمرار المقبض، ويقول الخبراء أنه لتسخين المقبض لتلك الدرجة فإنك ستحتاج إلى (399°c)، وبالمقارنة فإن اتصال الجلد بماء درجته (68°c( كاف لإحداث حرق من الدرجة الثالثة.

درجة حرارة المقبض ليست كافيه لتشعل يد السارق لكنها حتمًا ستعرضه لمضاعفات مثل احتراق كبير في الجلد وانكماشه، بحيث تستحيل بعدها حركة اليد لأن الجلد سيفقد مرونته وسيصاب بالتهابات خطيرة أيضًا.

3- الإصابة الناجمة عن تفجير شعلة في رأس السارق

قام الصبي بإشعال النار في رأس السارق لمدة (7) ثوان على الأقل، وإصابة كهذه كافية لإصابة جلدة الرأس بحروق من الدرجة الثانية مما سيؤدي لإصابة أغلفة الدماغ بالجفاف، الأمر الذي سيؤدي للإغماء على الأقل، وزرع جمجمة جديدة.

4- الإصابة الناجمة عن رمي علبة الدهان على الوجه مباشرة

قام الصبي برمي علبة دهان على وجه السارق بربط العلبة بحبل طوله على الأقل (3) أمتار، فوزن علبة الدهان الممتلئة تقريبا (4.6) كغ، إذن سيتلقى السارق ضربة مقدارها 2kg/newton ومثل هذه الضربة كافية لإحداث كسور خطيره في عظام الوجه على أحسن تقدير والإصابة بالإغماء، وسيكون الموت ليس مستبعدًا في مثل هذه الحالات.

ترجمة: شروق الخطيب
تدقيق: حمزة مطالقة
المصدر: هنا

تعليق واحد

  1. المشكلة ان الولد بعد ان تركه اهله في البيت وحيدا طلع مدمن مخدرات و ام يفده العلم بشيء