الرئيسية / تكنولوجيا / كيف سيوفر العبقري إيلون ماسك إنترنت مجاني للكوكب كاملًا؟

كيف سيوفر العبقري إيلون ماسك إنترنت مجاني للكوكب كاملًا؟

كيف سيوفر العبقري إيلون ماسك إنترنت مجاني للكوكب كاملًا؟

 

الرجل نفسه، الذي اخترع PayPal، وقام باختراع سيارات تسلا، ويعمل حاليًا على إنشاء Solar cities العبقري إيلون ماسك وهو مهندس كندي-أمريكي مبادر ومخترع، اشتهر بتأسيس عدة شركات ضخمة حول العالم؛ كشركة Space X، والتي يشغل منصب المدير التنفيذي فيها، وشركة تصنيع السيارات الذكية Tesla motors، والتي يشغل فيها منصب المدير التنفيذي ومهندس الإنتاج. 

يخطط إيلون موسك لإطلاق (4) آلاف قمر صناعي منخفض المدار من أجل توفير إنترنت مجاني في جميع أنحاء العالم، وكشفت شركة Space X التابعة للملياردير عن الإطار الأولي للخطة في يناير/كانون الثاني، مع تقديم الطلب الرسمي إلى لجنة الاتصالات الاتحادية.

وإذا ما بدأت الخطة دون أي مشاكل؛ فإن نظام الإنترنت الصناعي المجاني في جميع أنحاء العالم يمكن أن يعمل خلال خمس سنوات وفقًا لما ذكرته صحيفة Independent.

وتم اقتراح نموذج الإنترنت عبر الأقمار الصناعية في جميع أنحاء العالم من قبل عدد من الشركات بالفعل، بما في ذلك عمالقة التكنولوجيا جوجل وسامسونج، ومع ذلك ما يجعل المسك SpaceX منافسًا هائلًا للمشروع هو حقيقة أن الشركة لديها بالفعل الأجهزة المطلوبة لتنفيذ المشروع بشكل سريع. 

ومن أجل تغطية العالم بأسره بالكامل، سيلزم إطلاق (4) آلاف قمر صناعي من المدارات المنخفضة.

إيلون موسك هو أكبر المهتمين بخلق المشاريع الثورية التي لديها القدرة على تغيير العالم، فإذا نجح هذا المشروع؛ فإن العالم كله حتى الأجزاء النائية سوف يتوفر فيها WiFi سريع ومجاني ومن الممكن الوصول إليه في أي وقت.

إعداد: سماح زياد
تدقيق: حمزة مطالقة
المصدر: http://www.hngn.com/articles/129332/20150914/elon-musk-plans-launch-4-000-satellites-give-free-wi.htm